Vounteer.png
tawreed3

تفاصيل الخبر

مركز الإنماء الإجتماعي يقيم في 30-31 مايو 2016 المعرض المصغر للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر (تـــوريد)

تاريخ الإصدار:
30/05/16 03:16 ص
الفئة:
Rasameel

QFSW

sdc-logo web.jpg
 (تـــوريد)


tawreed5



تحت رعاية السيدة / منيرة بنت ناصر المسند - رئيس مجلس إدارة المؤسسة القطرية للعمل الإجتماعي تم افتتاح المعرض المصغر الأول للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر (توريد)

يهدف المعرض الذي يقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات ويمتد في الفترة من 30 إلى 31 مايو الجاري بالتعاون ودعم غرفة قطر والهيئة العامة للسياحة
الى تسليط الضوء على واقع المشاريع الريادية الناشئة وتعزيز الشراكة المجتمعية في دعم أصحاب تلك المشاريع ، كما يمثل حلقة الوصل بينها وبين المؤسسات العامة والخاصة في دولة قطر .
مع التطلع نحو المستقبل ستصبح المنشأت الصغيرة ومتناهية الصغر هي القوة الدافعة فى الاقتصاد المحلي والاقليمي والعالمي ،بالتالى سينصب عليها التركيز أيضا فى تطوير السياسة الاقتصادية .
إن أحد القيود الهامة والكثيرة التى تواجه نمو تلك المنشآت تتمثل فى التسويق . فكثير من المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر فى العالم تعيش وتحقق ناجحاً من خلال تغطيتها لاحتياجات التوريدات للشركات الكبيرة و الهيئات الحكومية. وتبذل الجهود لتسهيل وانسياب عمليات التوريدات ،وذلك لتحقيق تقدم فى مشاركة تلك المنشآت فى التوريدات العامة.
واستنادا لهذا التطلع وانطلاقاً من رؤية مركز الانماء الاجتماعي والتي تتضمن تطوير وتعزيز خدمات دعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر من حيث إدارة المعرفة ودعم العمل .

جاءت فكرة النشاط (توريد) ليدعم تلك الرؤية وذلك التطلع ،ويساهم في تحقيقها على المدى الطويل .وهو نشاط من سلسة أنشطة يتبناها المركز للوصول الى الهدف المنشود.
إن المبدأ الرئيسي لهذا النشاط هو مبدأ حرية المنافسة والتوصل غير المقيد والحر لأسواق التوريدات ، وهو عبارة عن منظومة من المهام وحزم العمل من بينها (المعرض المصغر للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر توريد ) والذي كان فرصة لتدشين هذا النشاط واطلاقه.

صرحت السيدة آمال بنت عبداللطيف المناعي الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للعمل الإجتماعي أثناء تواجدها بالمعرض، أن مركز الانماء الاجتماعي وعلى مدى 20 عاماً من العمل الدؤوب في قطاع التنمية المجتمعية سعى وما زال يسعى الى تعزيزرؤية قطر 2030 من خلال تحفيز الشباب واشراكهم وتمكينهم مجتمعياً ، وتطوير وتعزيز ريادة الأعمال ،ويأتي المعرض ليؤكد على أهمية تطوير اقتصاد ريادة الأعمال في دولة قطر، مشيرة إلى أن "الحرص على التنوع الاقتصادي والتركيز على تطوير الطاقات البشرية في الدولة هما يصبان في رؤية قطر الوطنية 2030. وان تعزيز ريادة الأعمال هي وسيلة ناجحة للعمل نحو تحقيق هذين الهدفين.

كما قالت ""واليوم ونحن نعلن عن هذا النشاط "تــــوريد" نود أن نؤكد بأن مركز الإنماء الاجتماعي والذي كان له قصب السبق في تشجيع ريادة الأعمال في قطر ،فإن لنا عظيم الشرف بأن نكون رواداً أيضا في تقديم حزمة خدمات متكاملة لضمان إقامة مشاريع صغيرة ذات جدوي اقتصادية ووفق احدث النظم الإدارية ونساهم في استمراريتها وتعميق أثرها بالاقتصاد المحلي والاقليمي.
وقد رصد المركز الامكانات البشرية والمادية لتحقيق الهدف من المعرض ، وليكون نافذة للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والمستفيدة من خدمات المركز تمكنهم من عرض مالديهم من منتجات (سلع وخدمات) أمام الفئة المستهدفة من الوزارات والمؤسسات والقطاع الخاص بالدولة .
واختتمت السيدة آمال كلمتها بـأن هذه المشاريع الرائدة ، والهمة العالية للشباب أصحاب تلك المشاريع تتطلب مساهمة كافة أفراد المجتمع ومؤسساته المعنية بالالتزام بالمسئولية المجتمعية ، للارتقاء بالمنتج الوطني وتوسيع نطاق المشروعات الصغيرة وتعزيز دورها في الاقتصاد المحلي . كما عبرت عن شكرها العميق لكافة المؤسسات لتلبية الدعوة وحضور المعرض .

ومن الجدير بالذكر ان مركز الإنماء الإجتماعي يقدم باقة من البرامج في مجال دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك لخدمة رواد الأعمال من الشباب القطري الطامح نحو مستقبل أفضل وتعمل على تطوير مشروعاتهم الريادية منذ التأسيس حتى التنفيذ.
و من خلال المعرض تم توقيع إتفاقية عمل بين مركز الإنماء الإجتماعي و غرفة قطر لتعزيز أواصر التعاون والشراكة التي تصب في مصلحة الشباب القطري من الجنسين لتعزيز إمكاناتهم وقدراتهم وتوجيهها نحو التنمية المجتمعية لتحقيق رؤوية قطر 2030 والتي تركز على الإنسان كوسيلة وغاية للتنمية ،وذلك من خلال تصميم برامج مشتركة تعود بالنفع على الشباب في توسيع مشاركتهم وإندماجهم في مسار التنمية ، و تعزز أواصر التعاون بين الطرفين في مجال تطوير ودعم أكبر عدد ممكن من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع ذات الإهتمام المشترك من خلال الذراع التوريدية للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر "توريد" .
ومن بين بنود الإتفاقية هو توفير الدعم اللوجستي لرواد الأعمال في تسهيل التسجيل التجاري والرخص وإستقدام العمالة ، ويسعى كل من مركز الإنماء الإجتماعي وغرفة قطر إلى العمل على تطوير المزيد من البرامج لدعم وتنمية قطاع المشاريع الريادية في قطر وإيجاد مجالات متجددة لإيجاد قيمة مضافة لرواد الأعمال وريادة الأعمال على نطاقها الأوسع..
كل ذلك يصب في خلق مدونة عمل وقيمة مضافة نرجو أن تكون مكتملة لدعم ريادة الأعمال في الدولة .
topOfPage.png

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية

ماذا يحدث الآن؟

تقويمنا

شاهد تقويمنا

آخر الأخبار

event

بحث التعاون بين المجلس البلدي ووفد الانماء الاجتماعي

05/05/16

  أستقبل صباح اليوم سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس البلدي المركزي، وفد من مركز الانماء الاجتماعي، برئاسة السيد عبد الله إبراهيم العجيل، المدير التنفيذي، وذلك بمقر المجلس، لبحث ...

المزيد

SDC-Logo-Square.jpg

توقيع إتفاقية تعاون بين مركز الإنماء الإجتماعي وأكاديمية قطر للمال والأعمال

26/04/16

 توقيع إتفاقية تعاون بين مركز الإنماء الإجتماعي وأكاديمية قطر للمال والأعمال وقعت كل من مركز الإنماء الإجتماعي وأكاديمية قطر للمال والأعمال مذكرة تفاهم بشأن بناء قدرات الشباب وتمكينهم وتوسيع خياراتهم...

المزيد

Twitter

Facebook

حقوق الطبع والنشر © ٢٠١٨ مركز الإنماء الاجتماعي. جميع الحقوق محفوظة.